1. Skip to Menu
  2. Skip to Content
  3. Skip to Footer
الجمعة, 13 كانون1/ديسمبر 2013 21:41

حزب العدالة والتنمية بأكادير يعقد مجلسه الإقليمي، ويصدر في ختامه بيانا للرأي العام

كتبه 
قيم الموضوع
(1 تصويت)

 

 

 

عقد حزب العدالة والتنمية بأكادير مجلسه الإقليمي تحت شعار ” البناء الديموقراطي تعزيز للوحدة الترابية ” وذلك يوم الأحد 24 نونبر 2013، بمقر الكتابة الإقليمية.
وخصص هذا المجلس لاستعراض مختلف التطورات الدولية و الوطنية و الإقليمية و تقييم أداء الكتابة الإقليمية لسنة 2013، وكذا المصادقة بالإجماع على مشروعي برنامج و ميزانية الإقليم المقدمتين للمجلس برسم سنة 2014.
وفي ختام هذا الجمع، أكد المجلس الإقليمي في بيان توصلت اكادير24 على ما يلي :

1 - التشديد على الإجماع الوطني حول الوحدة الترابية وضرورة تقوية تماسك الجبهة الداخلية لمواجهة مختلف التحديات باعتماد مقاربة تشاركية مع جميع مكونات المجتمع في التعاطي مع القضية .

2 – الإشادة بالمنجزات الحكومية رغم العوائق و الاكراهات المتعددة ،و الانخراط التام في مساندة جميع المبادرات الحكومية مع التأكيد على تحصين القدرة الشرائية و الاستمرار في أجرأة الاوراش الإصلاحية الكبرى في إطار التنزيل الديموقراطي للدستور .

3- التنديد بكل أشكال العنف ضد النساء والتنويه في هذا الإطار بمشروع القانون المتعلق بمحاربة العنف ضد النساء الذي كان لوزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية الشجاعة في إخراجه بعد طول انتظار لسنوات عديدة .

4- الدعوة للاهتمام بظاهرة المهاجرين بالإقليم بما يتماشى مع مضامين الخطاب الملكي حول قضية الهجرة.

5-تثمين الدعم الحكومي لإنجاح تظاهرة كأس العالم للأندية التي تحتضن أكادير بعض أطوارها وكذا مجهودات المصالح الولائية و الجماعية ، والدعوة لتضافر كافة الجهود لكسب هذا الرهان الرياضي لما له من آثار إيجابية على المدينة و الإقليم.

6-الاهتمام بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني ، بتوفير الموارد البشرية و الإمكانات المادية و التقنية الملحة للنهوض بأدواره الحيوية وكذا الإسراع بانطلاق الأشغال الخاصة بالمركز الاستشفائي الجامعي و كلية الطب و الصيدلة.

7- الإسراع بحل مشكل مالكي أراضي تماونزا ( 35 هكتار ) مع الشركة المغربية للهندسة السياحية ، وكذا دعوة الجهات الإدارية إلى التعامل بمقاربة جديدة تأخذ بعين الاعتبار وضعية الساكنة بملف الأراضي المتنازع عليها مع الأملاك المخزنية بمنطقة تدوارت بجماعة الدراركة .

8- التنويه بأداء مؤسسات الحزب المجالية بالإقليم وبالإسهام الايجابي لكافة منتخبيه و مناضليه.

أوسمة :

 

 

 

قراءة 5279 مرات آخر تعديل على السبت, 09 آب/أغسطس 2014 16:04
الدخول للتعليق

بيانات و بلاغات

صوت وصورة

اشترك معنا

اشترك معنا في نشرة الموقع الأسبوعية لتصلك بالبريد