1. Skip to Menu
  2. Skip to Content
  3. Skip to Footer
الثلاثاء, 26 كانون2/يناير 2016 11:46

بلاغ اللجنة الإقليمية للحزب يناير 2016

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

انعقدت اللجنة الاقليمية لحزب العدالة والتنمية بأكادير إداوتنان يومه الأحد 06 ربيع الثاني 1437هـ الموافق ل 17/01/2016م ، وبعد عرض ومناقشة جملة من القضايا التنظيمية والحزبية والسياسية ومتابعة عمل المكاتب المجالية ، أكد أعضاء وعضوات اللجنة على :

  • تثمين الانجازات النوعية للحكومة خاصة في المجالات الاجتماعية  المرتبطة بانطلاق التغطية الصحية للطلبة ، وإقرار منحة للمتدربات  والمتدربين بالتكوين المهني لأول مرة في تاريخ المغرب وكذا توسيع التغطية الصحية لتشمل أصحاب المهن الحرة .
  • أهمية المقاربة التشاركية الواسعة التي اعتمدتها الحكومة في تقديم المقترحات الخاصة بالقانون التنظيمي المتعلق بترسيم اللغة الأمازيغية .
  • كما نوهت اللجنة الإقليمية بالأداء المتميز لمستشارات ومستشاري الحزب الجماعيين والمهنيين بالاقليم في موقعي التسيير أوالمعارضة.
  • واستحضارا لتطورات ملف الأساتذة المتدربين ، وما صاحبه من تدخل للقوات العمومية ،عبرت اللجنة عن ترحيبها بفتح تحقيق في الموضوع ،كما أكدت على الحق في التظاهر السلمي في إطار الضوابط القانونية الجاري بها العمل ، واعتماد الحوار الهادئ سبيلا لتجاوز العقبات ،وتفويت الفرصة على كل المحاولات الهادفة لتوظيف هذه الاحتجاجات  .

حرر بأكادير 17/01/2016

قراءة 5501 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 26 كانون2/يناير 2016 12:28
الدخول للتعليق

بيانات و بلاغات

صوت وصورة

اشترك معنا

اشترك معنا في نشرة الموقع الأسبوعية لتصلك بالبريد